الإثنين 26 أكتوبر 2020

الهيئة العلمية لمجابهة كورونا تدعو إلى التقيّد بالإجراءات الوقائية

انعقد صباح اليوم الأربعاء 13 ماي 2020 بقصر الحكومة بالقصبة، اجتماع الهيئة العلمية لمجابهة الكورونا بإشراف رئيس الحكومة الياس الفخفاخ وبحضور وزير الصحة عبد اللطيف المكي.

وتم خلال الاجتماع تقييم تطور الوضع الوبائي لجائحة كورونا بالتوازي مع عرض النتائج المسجلة للحجر الصحي الموجه بالإضافة إلى الوقوف على مدى نجاعة الاستراتيجية الوطنية لمجابهة الجائحة في كافة المراحل حيث سجّلت الهيئة العلمية ارتياحا حذرا للنتائج الإيجابية المسجّلة إلى حدّ الآن خصوصا في ظل تراجع حالات العدوى بتسجيل صفر إصابة إلى حدود 12 ماي 2020.

وأوصت الهيئة العلمية بمزيد اليقظة والتقيّد بالإجراءات الوقائية بالفضاءات العامة والمحلاّت حتى يبقى الوضع الوبائي تحت السيطرة ويتسنّى الحفاظ على النتائج المحققة في الحجر الإجباري والشامل.

وأشارت مديرة المعهد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح لها عقب انتهاء اشغال الهيئة إلى أن الخطر يبقى قائما بالنظر إلى تواصل عمليات إجلاء العالقين وفي غياب لقاح ضد الفيروس.

ومن جانبه أكد الأستاذ بكلية الطب والمختص في علوم الأوبئة ومقاومة الأمراض السارية محمد الشاهد أنه حفاظا على الصحة العامة للتونسيين يجب مواصلة احترام التدابير الوقائية للحجر الموجه في جميع مراحله، مبيّنا أنه تم تدارس بعض القطاعات التي يمكن أن تستأنف نشاطها وفق ما تقتضيه المرحلة.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

يعتدون على الأطباء… يهشمون التجهيزات ثم يحملون جثة قريبهم ويفرّون

تحدّث الدكتور عيسى الدراجي عن ”حادثة مؤلمة” شهدها مستشفى الرابطة بالعاصمة مساء الجمعة الماضي، حين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *