الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

جمال ساسي: الإستهزاء باللهجة الريفية في ‘السيتكومات” مثير للإشمئزاز

المنبر التونسي(جمال ساسي) – اعتبر الممثل التونسي جمال ساسي، الإثنين 11 ماي 2020، أثناء إستضافته في برنامج “رمضان شو”، الأعمال الكوميدية الرمضانية لهذا العام، هزيلة ودون المستوى وتفتقد للإبداع.
وقال ساسي أن “السيتكومات” الرمضانية التي عرضت هذه السنة تعتبر بليدةً وركيكةً ومثيرةً للسخرية، معتبراً أن الإمكانيات الإبداعية لبعض الكوميديين التونسيين محدودة، حسب قوله.
من جهة أخرى، إستنكر ساسي الإعتداء على اللهجة البدوية والإستهزاء بالريفيين في الأعمال الكوميدية، قائلاً أن ذلك ليس مضحكاً ويبعث على الإشمئزاز.
وقال الممثل التونسي أن أهل المهنة اصبحوا يفتقدون للإبداع ووقعوا في التسرع والاستسهال خاصة مع إقتحام بعض الدخلاء للقطاع، داعياً إلى مزيد العمل والإجتهاد من أجل الإرتقاء بمستوى هذه الأعمال.

وقال ساسي أنه شارك في مسلسل 27 من أجل المشاركة، في إشارة منه إلى وضعية الممثل التونسي التي إعتبر أنها متواضعة وهشة للغاية مقارنةً بنظيره في العالم العربي، وذلك نظراً لنقص الأعمال الدرامية في تونس، إضافة إلى تهميش الأعمال المسرحية التي لا تلاقي عادةً تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور التونسي.

من جهة أخرى، تحدث ساسي عن مسلسل “قلب الذيب” الذي أوضح أنه كان سيشارك فيه إلا أنه لم يتوصل في النهاية إلى إتفاق رسمي مع فريق الإنتاج.
واعتبر ساسي أن “قلب الذيب” مسلسل “لقيط”، وذلك نظراً لعدة اعتبارات على غرار اللهجة الموظفة التي لا تتماشى مع تلك الحقبة الزمنية.
كما قال أن السيناريو يفتقد لعمل بحث تاريخي وفي حاجة إلى عدة مراجعات.

التدوينة جمال ساسي: الإستهزاء باللهجة الريفية في ‘السيتكومات” مثير للإشمئزاز ظهرت أولاً على المنبر التونسي.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

مشروع تعديل المرسوم 116: الجامعة العامة للإعلام تهدد بالدخول في كل أشكال الاحتجاجات

المنبر التونسي(الجامعة العامة للاعلام) – أكدت اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2020 الجامعة العامة للإعلام التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *