السبت 24 أكتوبر 2020

إيطاليا تسمح بالتنقل في أنحاء البلاد بدءا من جوان المقبل

ذكرت مسودة مرسوم، اليوم الجمعة، أن إيطاليا بصدد السماح بحرية السفر في أنحاء البلاد بدءا من 3 جوان المقبل، فيما تتجه الحكومة صوب رفع إجراءات العزل العام التي فرضتها بسبب كورونا.

وذكرت المسودة، التي من المتوقع اعتمادها اليوم الجمعة، لكن قد يجري تعديلها قبل الموعد المحدد، أنه “سيتم السماح بكافة الانتقالات داخل المناطق اعتبارا من 18 ماي، لكن الحظر على السفر بين المناطق سيرفع في الثالث من جوان المقبل”.

ويمثل إنهاء القيود على السفر إنجازا كبيرا في طريق إيطاليا نحو التعافي من الجائحة، في الوقت الذي تأمل فيه الحكومة في إنقاذ موسم العطلة المرتقب، حيث يغادر الإيطاليون المدن عادة في العطلة الصيفية.

يشار إلى أن المصانع الإيطالية استأنفت عملها في الرابع من ماي، ومن المقرر أن تفتح المتاجر أبوابها مجددا يوم الاثنين المقبل.

وذكرت المسودة، أن المناطق يمكنها إعادة تشغيل كافة قطاعات الاقتصاد التي لا تزال مغلقة طالما تم اتباع بروتوكولات الوقاية، فيما ستراقب السلطات الصحية المحلية الوضع للتأكد من بقاء العدوى تحت السيطرة.

وسجلت إيطاليا 223096 حالة إصابة مؤكدة بمرض”كوفيد-19″، الذي أودى بحياة نحو 31400 شخص في إيطاليا منذ بدء تفشيه في البلاد في 21 فبراير الماضي، وهي ثالث أعلى حصيلة وفيات على مستوى العالم، بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

رويترز

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

ازالة كشك من أمام معهد باردو

المنبر التونسي(معهد باردو) – تم اليوم، الجمعة 23 أكتوبر 2020، ازالة الكشك من أمام معهد باردو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *