الأربعاء 21 أكتوبر 2020

قبلي: تفاصيل عن الاصابة الجديدة بفيروس كورونا..بعد 12 يوما من الاستقرار

سجلت ولاية قبلي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك اجمالي عدد الاصابات بالجهة الى 107 تماثلت منها، الى حد اليوم، 64 حالة للشفاء التام، وفق ما أكده اليوم، المدير الجهوي للصحة، جوهر المكني.

واشار المكني الى ان هذه الاصابة الجديدة المسجلة تم اكتشافها في اطار حملة للتقصي النشيط على الفيروس، تنفذها الادارة الجهوية للصحة منذ ثلاثة ايام بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية.
وتم خلال هذه الحملة اجراء اكثر من 300 تحليلا ” بي سي ار” شملت بالاساس الفئات ذات الاحتمالية الكبيرة للاصابة بالمرض وخاصة التلاميذ والنساء الحوامل.
وأضاف ان الحالة الجديدة التي تم تسجيلها البارحة تاتي بعد 12 يوما من استقرار الوضع الوبائي بالجهة لم تسجل خلالها اية اصابة مع تحسن كبير في عدد حالات الشفاءوبين المكني ان العينات التي تم رفعها، امس السبت، والتي وردت نتائجها في ساعة متاخرة من الليل على الادارة الجهوية تضمنت 119 عينة سلبية وعينة ايجابية وحيدة لحالة من منطقة القلعة.
علما وان القلعة سجلت حتى الان 85 اصابة من اجمالي عدد الاصابات منذ اكتشاف اول حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد بولاية قبلي لدى شخص قادم من فرنسا اصيل ذات المنطقةيشار الى ان الاصابات التي تم تسجيلها بولاية قبلي الى اليوم تشمل حالة وحيدة وافدة من فرنسا و96 حالة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة اضافة الى تسجيل 10 اصابات لدى اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بقبلي.
وقد تماثل 64 مصابا بالفيروس من بين اجمالي الحالات المسجلة الى الشفاء التام من بينهم كافة المصابين في القطاع الصحي.
يذكر انه لا يزال 35 شخصا حاملا لفيروس كورونا من ابناء الجهة مقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير في اطار الخطة الوطنية لمقاومة الفيروس فيما يخضع 18 مصابا اخر للحجر الصحي بمنازلهم بكل من القلعة ودوز من بينهم الحالة الجديدة التي تم تسجيلها مساء امسيلاحظ انه تم منذ تسجيل اول حالة اصابة بكوفيد – 19 والى اليوم، ايواء 8 حالات بالمستشفى الجهوي بقبلي غادروا جميعا هذه المؤسسة الصحية بعد تجاوزهم لحالة التعكر الصحي التي مروا بها

 

وات

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

3 كتل برلمانية تطالب بالتحقيق في وجود “تزوير” خلال جلسة 07 أكتوبر

أصدرت الكتلة الديمقراطية وكتلة تحيا تونس وكتلة الإصلاح الوطني بيانا مشتركا على خلفية معاينة إخلالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *