الخميس 29 أكتوبر 2020

وزارة البيئة تصدر قرارات لاجراء عمليات استقصاء لإحداث مساحات محمية تغطي 4 جزر

أصدرت وزارة البيئة 4 قرارت لاجراء عمليات استقصاء لاحداث مساحات محمية بحرية بكل من جالطة (بنزرت) و الكنايس (صفاقس) وزمبرا وزمبرتا (نابل) وقوريا (المنستير).

وتهدف عملية الاستقصاء إلى تحسيس أصحاب الحقوق والمصالح بالمنطقة المعنية بالحماية، بتوجهات الحماية والتثمين وأغراضها وكذلك إلى إعلامهم بمختلف التدابير اللازمة لتنفيذ هذه التوجهات.

ويتم إجراء استقصاء بشأن إحداث مساحة محمية بحرية وساحلية لمدة ثلاثين ( 30 ) يوما ابتداء من تاريخ فتحه ويفتح الاستقصاء في أجل أربعة ( 4) أشهر من تاريخ إعلام الوزير المكلف بالبيئة، الوالي المشرف على المنطقة التي توجد بها المحمية وحاكم الناحية.

وضبطت القرارات الصادرة بالرائد الرسمي عدد 47 لسنة 2020، شروط واجال انطلاق عمليات الاستقصاء التي تعهد الى ما يعرف بالمفوض الباحث قصد إنارة الإدارة وتمكينها من المعطيات الضرورية المتعلقة بالمنطقة قبل اتخاذ قرار إحداث المحمية أو تغيير حدودها أو إخراجها كليا أو جزئيا من نطاق الحماية.

ويمارس المفوض الباحث ، وفق الامر عدد 1846 لسنة 2014، مهامه بصفة شخصية ولا يجوز له أن يشرك الغير أو ينيبه ما لم يكن مأذونا في ذلك بمقتضى قرار تعيينه.

ينجز المفوض الباحث مهامه بطريقة تضمن للعموم المعرفة الكلية بنوع المشروع وأهدافه وبمختلف التدابير التي يقتضيها تنفيذه ويتولى استنادا إلى أمثلة المشروع ووثائقه، إعلام العموم بحدود المساحة المشمولة بالحماية ودرجاتها وتوجهات تنظيمها والتحجيرات والقيود التي يمكن أن تخضع لها.

وتتعين على المفوض الباحث تلقي الملاحظات والآراء والاعتراضات المقدمة شفاهيا وتدوينها بكل أمانة بسجل الاستقصاء حسب تواردها التاريخي مع التنصيص على تاريخ التصريح وعلى هوية المصرح.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

الدكتور حاتم الغزال : أمام تونس هذه الحلول لمواجهة كورونا

المنبر التونسي(حاتم الغزال) – نشر الدكتور حاتم الغزال تدوينة على حسابه قال فيها بأن تونس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *