الأربعاء 21 أكتوبر 2020

يحدث في تونس: طالبة متفوقة تتسول.. واتحاد الطلبة يتوعد وزير التعليم العالي

المنبر التونسي(طالبة تتسول) – اضطرت طالبة، تقيم في ولاية المنستير وتدرس في تونس العاصمة، إلى التسول لتأمين مصاريف دراستها.

وقالت في مداخلة لها على “الجوهرة أف أم” إنها تعيش أوضاعا اجتماعية صعبة، خاصة وأن والدها عامل يومي وقد تضرّر كثيرا من جائحة “كورونا”.

وأوضحت أنها تردّدت كثيرا قبل النزول إلى الشارع للتسوّل، لكن تفوّقها في الدراسة وإصرارها على مواصلة المشوار أجبرها على القيام بذلك.

وأشارت أيضا إلى أن صاحبة المنزل الذي تقوم بتسويغه رفقة صديقات لها، أخبرتهن بأنه ليس بإمكانهم العودة للسكن إلا بعد خلاص ما تخلّد بذمتهم من معاليم الكراء خلال الأشهر الماضية.

من جهته دوّن الناطق الرسمي للاتحاد العام لطلبة تونس رياض جراد على صفحته بفايسبوك ما يلي:

يحدث في تونس اليوم كما لم يحدث من قبل..
زمن الخوانجية تجار الدين !

طالبة متفوقة ، تقيم في ولاية المنستير و تدرس في العاصمة إضطرتها الظروف الإجتماعية القاهرة إلى النزول الى الشارع والتسول لتأمين مصاريف دراستها..
منذ بداية الأزمة، إتصلنا كاتحاد عام لطلبة تونس بكل الجهات المعنية (دون إستثناء) من أجل تمتيع منظورينا بمنح إستثنائية في إطار إجراءات المرافقة الإجتماعية التي أعلنتها الدولة و تمسكنا بهذا المطلب ، لكن لا حياة لمن تنادي!
الطالب في تونس اليوم ولى يمد في يدو باش يقرا يا ناس يا جماعة الديمقراطية والحرية والشعارات الكبيرة
راكمو انتوما المليارات و أولاد و بنات الشعب الله لا يفكر بيهم ميسالش !!
رسالتي الى وزير التعليم العالي، #سليم_شورى : ستدفع ثمن إستهتارك بمستقبل أبنائنا و بناتنا و بالنسبة لنا ، و ليكن هذا واضحا : وزارة لا تتحمل مسؤولياتها تجاه طلبتها نشمعوها افضل و أشرف لنا جميعا و ندعو كافة الطلبة الى الإستعداد لتحركات ميدانية ، لا خطوط حمراء فيها .

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

حادثة وفاة مواطن داخل كشك: الاستماع إلى والي القصرين المقال

المنبر التونسي(حادثة الكشك) – استمع ، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *