الجمعة 30 أكتوبر 2020

إنطلاق عمليّة التقصّي السريع لـ”كورونا” في قطاع التكوين المهني بقبلي..

 أكّد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقبلي، علي الحداد، اليوم السبت 6 جوان 2020، انطلاق عمليات التقصي السريع حول الاصابة بفيروس كورونا بالنسبة لاطارات وأعوان التكوين المهني بالجهة، فضلا عن الدارسين بمراكز التكوين داخل وخارج الولاية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم اليوم الانتهاء من انجاز تحاليل التقصي الخاصة بالطلبة والتي تواصلت على امتداد 5 أيام بكل من المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي، ودار الشباب ابراهيم بن عمر بدوز، والمركز الصحي الوسيط برجيم معتوق.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا، أوضح الحداد، أنه يشهد استقرارا، حيث لم تسجل الجهة اصابات جديدة بالفيروس طيلة 18 يوما الأخيرة، مشيرا الى أنه تم الاشتباه في بعض الحالات في صفوف الطلبة لدى اجراء التحاليل السريعة، الا أنه وقع التأكد من عدم اصابتهم بعد اخضاعهم للتحاليل المخبرية ‘بي سي ار’.

وأفاد، في ذات السياق، بأن الجهة سجلت، مساء أمس الجمعة، حالة شفاء جديدة من الاصابة بفيروس “كورونا” المستجد من بين الذين لا يزالون حاملين للفيروس، ما يرفع اجمالي عدد حالات الشفاء بقبلي الى 96 حالة، اي ما يعادل 90 بالمائة من اجمالي عدد الحاملين للفيروس والبالغ 108 حالة، منهم حالة وفاة وحيدة لدى امراة مسنة من منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية تعاني من أمراض مزمنة.
وأضاف أنه تم أيضا تسجيل نتيجة سلبية لتحليل مراقبة اول لحالة حاملة للفيروس، في انتظار اخضاعها لتحليل ثان للاعلان عن شفاءها الكلي، معبرا عن أمله في ان يتواصل استقرار الوضع الوبائي بالجهة وتسجيل حالات تعافي أخرى، ليتم الاعلان عن خلو الولاية من الفيروس بشكل تام.

ويذكر أن ولاية قبلي تعدّ حاليا 11 حالة لا تزال حاملة لفيروس كورونا، 8 منهم يخضعون للعزل الصحي الذاتي بمنازلهم تحت اشراف ومتابعة الاطارات الطبية و3 آخرين يقيمون بمركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

علاقة بين فيروس كورونا بالسكتة الدماغية

المنبر التونسي(كورونا) – في دراسة جديدة بجامعة كامبريدج البريطانية، اكتشف فريق من الباحثين ما يظنون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *