الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

العاصمة/ أجنبيّ يتحيّل على الراغبين في الهجرة إلى أوروبا باستعمال وثائق مدلّسة.. التفاصيل

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الأربعاء 10 جوان 2020، أنّه بناءً على معلومات مفادها تعمّد شخص (يحمل جنسية دولة أجنبية) استدراج مجموعة من الأشخاص الراغبين في السفر إلى أوروبا وإقناعهم بقدرته على الحصول لهم على تأشيرات سفر بوثائق مفتعلة مقابل مبلغ مالي قدره 10 آلاف دينار للشخص الواحد.
تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبإجراء جملة من التحريات، تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بباب البحر من القبض على المعني، حيث تم العثور لديه على مجموعة من الوثائق تحمل أختام أجنبية إضافة إلى جواز سفر تونسي، الذي بسماع صاحبه والتحري معه، أفاد وأنه قام منذ شهر فيفري 2020 بتسليم جواز سفره ومبلغ مالي قدره 5500 دينار للمظنون فيه بغاية توفير عقد عمل له وبطاقة إقامة بالخارج يتم استعمالها للحصول على تأشيرات سفر غير أنه لا زال يماطله.
وبمواصلة التحري مع المظنون فيه، اعترف بما نُسب إليه كما اعترف باقترافه لسلسلة من العمليات المماثلة مقابل تسلّمه مبالغ مالية متفاوتة مضيفا بأن جميع الوثائق التي تم العثور عليها لديه هو من قام بافتعالها.
وبتفتيش مقر إقامته، بعد التنسيق مع النيابة العمومية، تم حجز أكثر من 20 عقد عمل مرماة بالتدليس بها آثار أختام تخص جهات إدارية أجنبية فضلا عن بطاقة إقامة أجنبية مفتعلة.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل “افتعال وثائق رسمية أصلها صحيح نص فيها على أمور غير حقيقية” ومواصلة الأبحاث.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

شارع الحبيب بورقيبة: القبض على شخص يشتبه في إعداده لعملية إرهابية..

أكد رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس محسن الدالي، أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *