الأربعاء 21 أكتوبر 2020

مونديال 2022: قطر تعلن عن جاهزية ملعب المدينة التعليمية

أعلنت قطر، اليوم الأحد 14 جوان 2020٬ عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث استادات بطولة كأس العالم التي تستضفها الدوحة في 2022.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث (حكومية) في بيان: “الاستاد جاهز بطاقة استيعابية تصل إلى 40 ألف مشجّع وسيستضيف المباريات من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال”.

وأضافت اللجنة أنه “سيتم تسليط الضوء على اكتمال العمل في استاد المدينة التعليمية عبر بث مباشر لبرنامجين بالعربية والإنقليزية على شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية (قطرية) الخميس”.

وتشرف اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، على تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.

وفي البيان ذاته، قالت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر التي تتبعها المدينة التعليمية: “سيكون الاستاد محطّ أنظار العالم بأسره”.

و قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشارع، ورئيس بطولة كأس العالم 2022 إن “الإعلان عن اكتمال جاهزية ثالث استادات المونديال يمثّل مصدر فخر لنا”.

وأضاف: “نسير بثبات على طريق تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، ونتطلع لافتتاح استادين إضافيين بنهاية العام الجاري”.

وينتظر الإعلان عن جاهزية 3 آخرين في عام 2021، لتكتمل عدد ملاعب استضافة المونديال إلى 8، بحسب بيانات سابقة للجنة.

ويأتي الإعلان عن جاهزية الاستاد المونديالي الثالث بعد إنجاز ستاد “خليفة الدولي”، الذي تم الانتهاء من أعمال تطويره في 2017، وستاد “الجنوب” الذي استضاف نهائي بطولة كأس الأمير 2019.

وتستضيف قطر فعاليات المونديال من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبا يتنافسون على 8 ملاعب في قطر.

وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بتنظيم التظاهرة الكروية الدولية.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

حادثة وفاة مواطن داخل كشك: الاستماع إلى والي القصرين المقال

المنبر التونسي(حادثة الكشك) – استمع ، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *