الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

للمرّة الثانية: التونسي سالم حامدي على رأس الهيئة العربية للطاقة الذرية

تم اليوم، الأحد 14 جوان 2020، إعادة تعيين الدكتور سالم حامدي، مديرا عاما لهذه المنظمة، لولاية ثانية بأربع سنوات، إلى غاية 14 فيفري 2025، وذلك بإجماع كافة الدول الأعضاء.

ويأتي تجديد الثقة في المرشّح التونسي، “ثمرة للجهود المشتركة بين وزارتي الشؤون الخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي وحرص الدبلوماسية التونسية على تعزيز حضور الكفاءات التونسية في المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة وتأكيدا لما توليه بلادنا من أهمية للبحث العلمي ولمزيد تمتين علاقات التعاون بين الدول العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية”، وفق ما جاء في بلاغ للخارجية.

يُذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم شورى كان قد ترأس الوفد التونسي في الدورة العادية 32 للمؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرية والتي انعقدت أشغالها عن بُعد عبر تقنية الفيديو برئاسة دولة اليمن الشقيقة.

والهيئة العربية للطاقة الذرية هي منظمة علمية عربية متخصصة تتخذ من تونس مقرا لها وقد بدأت العمل الفعلي سنة 1989.

وهي تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى بالعلوم النووية وتطبيقاتها في المجال السلمي وتسعى أيضا إلى تطوير العمل العلمي العربي المشترك ومواكبة التقدم العلمي والتقني العالمي في هذا المجال. كما تهتم الهيئة بخلق وعي علمي وتقني لدى المواطن العربي في العلوم النووية ومجالات استخداماتها السلمية .

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

الإعلام التونسي إلى أين !؟

قانون الاعلام الذي سيُعرض غدا على مجلس الشعب هو بمثابة جعل الإعلام التونسي وكر لتبييض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *