الأربعاء 21 أكتوبر 2020

الشابي يدعو الفخفاخ إلى فرض حوار وطني..

أكّد رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي عمله في اطار مبادرة مع 5 أحزاب سياسية من نفس العائلة على فرض حوار وطني على الاطراف الحاكمة، معتبرا انه يأمل في أن يبادر رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بالدعوة الى حوار وطني يجمع المجتمع المدني والاطراف السياسية وحينها ستكون هذه الاحزاب قوة اقتراح، وفق تقديره.

واضاف الشابي أن من أهداف مبادرتهم أيضا ملأ الفراغ السياسي وتجاوز التشتت، معتبرا أن الهاجس الحزبي يصبح ثانويا في ظل الوضع الدقيق الذي تعيشه تونس وضرورة البحث عن حلول للوضع الاقتصادي والاجتماعي.

واعتبر الشابي أن الحركة السياسية ضغيفة كما تم تسجيل ضعف في المجتمع المدني ولكنه حافظ على أعمدته وهم خاصة الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وهو ما جعلهم يلتقون بهم لطرح مبادرتهم المتمثلة في ضرورة  فرض حوار وطني على الاطراف الحاكمة في ظل التجاذبات الحاصلة.

وفي رده على فشل مبادرات التجميع السابقة التي قامت بها عدة أحزاب، أكد أن خطر الفشل يظل قائما ولكن هذا لا يعني ان لا تقوم الاحزاب بالمحاولة فالفشل الذي حصل لا يجب ان يؤدي الى الاحباط ولا بد من تكرار المحاولة.

ونفى أحمد نجيب الشابي اتهامهم بالسعي لاسقاط الحكومة، معتبرا ان هذه الاحزاب المجتمعة هي بعيدة عن التجاذبات وصراع المناصب . كما أكد أنه ضد أي دعوة لتقويض المؤسسات المنتخبة  لان ذلك سيؤدي الى الفوضى، معتبرا أن الدعوة إلى إسقاط البرلمان واعادة الانتخابات غير مقبولة . وأشار الى انه لا يمكن تكرار تجربة 2013 ولكن يمكن الاستئناس بها.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

البرلمان: البوصلة تحذر من تغيير نتائج التصويت

المنبر التونسي(البرلمان) – كشفت منظمة البوصلة عن حدوث “سابقة” في الجلسة العامة اليوم 20 أكتوبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *