الأربعاء 2 ديسمبر 2020

الصين: سُلالة أوروبيّة من كورونا وراء موجته الجديدة ببكين

أكدت السلطات الصينية أنها رصدت سلالة أوروبية من فيروس كورونا قالت إنها تسببت في التفشي الأخير بالعاصمة بكين بينما قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة جاءت من خارج المدينة وإن الأمر يحتاج إلى مزيد من البحث.

وأشار تشانغ يونغ المسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مقال نشرته يوم أمس الجمعة اللجنة المركزية لفحص الانضباط على موقعها الإلكتروني إن” نتائج أولية لدراسات تتعلق بالجينوم والأوبئة تشير إلى أن الفيروس جاء من أوروبا” مستدركا ” لكنه يختلف عن الفيروس المنتشر حاليا في أوروبا” مضيفا ”إنه أقدم من الفيروس المنتشر حاليا في القارة العجوز“.

من جهته قال “مايك ريان” كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي بجنيف إن ”السلالات والفيروسات تتنقل حول العالم“.

وأضاف  ”لذلك أعتقد أن الأمر لا يشير إلى أن أوروبا هي مصدر المرض على الإطلاق وأقول إن الأرجح أن المرض جاء من خارج بكين في مرحلة ما“.

وتابع “من المهم جدا معرفة وقت وصول الفيروس إلى بكين وعدد الأشخاص الذين أصيبوا به منذ وصوله والعوامل التي وسّعت انتشاره”.

يذكر أن الصين  كانت قد كشفت أن حوالي 183 شخص أصيبوا إثر موجة الانتشار الجديدة للفيروس الذي قالت إنه كان قد بدأ قبل ثمانية أيام وارتبط بمركز “شينفادي” لبيع الأطعمة بالجملة في بكين.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

كر وفر بين الأمن والمحتجين في الشابة

عاشت مدينة الشابة من ولاية المهديّة ليلة من المواجهات بين جماهير هلال الشابة وأعوان الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *