الأربعاء 21 أكتوبر 2020

تحليل “كورونا” إجباري على كل وافد قبل صعوده الطائرة..

استضاف برنامج ميدي شو اليوم الاثنين، الدكتورة جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا للحديث عن التحضيرات والاستعدادات أسبوع قبل فتح الحدود وأهم التوصيات لتفادي موجة ثانية من انتشار جائحة كورونا.

وأكدت بن خليل إن تونس لم تسجل عدوى أفقية منذ فترة، معتبرة أن الحالتين المسجّلتين ”هما معزولتان”، قائلة ”وجب ان نتأقلم مع الوضع الجديد ومع خطر فتح الحدود، وأن نجد حلولا توازن بين صحة التونسي وفتح الحدود”. 

وأضافت ”اقترحنا التعامل مع البلدان حسب وضعيتها الوبائية، وتقسيم البلدان حسب ذلك، هذا التقسيم بصدد التحضير وسيتم الإعلان عن دليل التعامل مع التونسيين القادمين من الخارج في غضون ساعات..”.

وأوضحت قائلة ”اقترحنا على رئاسة الحكومة تواصل فرض 7 أيام من الحجر في النزل على القادمين من بلدان ما يزال انتشار فيروس كورونا فيها مرتفعا، مع اجبارية الاستظهار بتحليل مخبري سلبي قبل صعود الطائرة”. 

في حين ما يزال النقاش حول البلدان التي لم يعد خطر فيروس كورونا فيها مرتفعا، متواصلا وفق بن خليل، قائلة ”ثمة رأيان، إما عدم إلزام القادمين من هذه البلدان بالحجر، أو إبقاء إجراء الحجر الذاتي عليهم.. في حين نتوجه نحو أن يكون التحليل إجباريا على الجميع”. 

كما أكدت توفير ”تطبيقات” لتجميع معطيات الوافدين عبر ملئ معطياتهم من خلالها لتسهيل تجميع وتتبع المعطيات من قبل السلطات، وتسهيل الإجراءات أيضا. 

وقالت ”وزير الصحة يجتمع مع رئاسة الحكومة اليوم للاتفاق على اللمسات الأخيرة ولاصدار البروتوكول الصحي المرافق لفتح الحدود”.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

في حركة احتجاجيّة.. نائب مستقلّ يمزّق النظام الداخلي للبرلمان أثناء الجلسة العامّة

في حركة احتجاجيّة على ما اعتبره عدم تطبيق للنظام الداخلي من قبل رئيسة الجلسة العامّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *