السبت 31 أكتوبر 2020

بحضور وزير الدفاع وقائد الافريكوم : اجتماع دبلوماسي عسكري رفيع المستوى بالعوينة

كشفت وزارة الدفاع الوطني ان اجتماعا عقد يوم امس الاثنين 22 جوان 2020 بالقاعة الشرفية بالعوينة قالت انه جمع وزير الدفاع الوطنـي عماد الحزقي بقائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا الجنرال “Stephen J. Townsend” بحضور سفيري الولايات المتحدة الأمريكية بتونس وليبيا وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش.

وابرزت الوزارة ان اللقاء تناول الوضع الأمني الإقليمي وانه جاء إثر الزيارة التي اداها قائد القيادة العسكرية الامريكية في ليبيا ولقاءات عقدها هناك بعدد من المسؤولين الليبين . ونقلت البلاغ عم الجزقي تشديده على ثوابت الموقف التونسي ازاء الازمة الليبية القائمه على دعم الشرعية وعلى وجوب التسوية السياسية والأخذ بعين الإعتبار أولا وأخيرا مصلحة الشعب الليبي وعلى رفض تونس كل أشكال التدخل العسكري الأجنبي وكل مشاريع التقسيم.

ونقل عن قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا تأكيده على تطابق موقف الولايات المتحدة الأمريكية مع موقف تونس، وعلى حرص بلاده على دعم كل الجهود الرامية إلى وقف النزاع المسلح في ليبيا والبحث عن تسوية سياسية له.
ولفتت الوزارة من جهة اخرى الى أنه تم التطرق الى “ التعاون العسكري بين البلدين وسبل تدعيمه ” والى ان الحزي اكد على أهمية التعاون التونسي الأمريكي والى انه ذكر بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريكا مميزا لتوتس والى انه دعا الى” مزيد تطويره في مناخ من الثقة المتبادلة بما يدعم القدرات العملياتية للجيش الوطني التونسي”.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

إيطاليا تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات بفيروس كورونا

المنبر التونسي(ايطاليا) – قالت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الجمعة، بتسجيلها 31084 إصابة جديدة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *