الأحد 25 أكتوبر 2020

الخطوط التونسيّة تُعلن عن إجراءات خاصّة بإعادة فتح الحدود

أعلنت الخطوط التونسية، الجمعة، عن إجراءات صحية جديدة تحسبًا لفتح الحدود بداية من يوم غد السبت 27 جوان 2020، وذلك لتجنب موجة ثانية من عدوى كوفيد -19 وتنسحب هذه الاجراءات، حسب بلاغ صادر عن الناقلة الوطنية الجوية، على جميع الرحلات الجوية وحتى إشعار آخر مع التاكيد على ضرورة احترامها من قبل كافة الحرفاء.
وتتمثل هذه الاجراءات في الزامية حمل الكمامة طوال الرحلة (عند التسجيل وعند الصعود و أثناء الرحلة وعند النزول) لجميع الركاب باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.
كما يتعين على الركاب احترام التباعد الجسدي من خلال ترك مسافة لا تقل عن متر واحد عند اتمام مختلف اجراءات السفر (عند التسجيل والصعود….).
وسيتم تثبيت واقيات زجاجية حيثما أمكن ذلك في المطارات. وتتضمن هذه الاجراءات الوقائية الزامية حمل الكمامات بالنسبة للعاملين الذين لهم اتصال بالركاب وأفراد الطاقم ويمكن للشركة رفض الصعود بالنسبة بالركاب الذين امتنعوا عن الخضوع لقيس درجة حرارتهم.
واكدت الخطوط التونسية في ما يهم الامتعة، ضرورة احترام الاجراءات المتعلقة بحجم وعدد امتعة المقصورة او بقية الامتعة ودعت الشركة المسافرين للحد من تحركاتهم في مقصورة الطائرة والبقاء في مقاعدهم طوال الرحلة مع التقليل من الخدمات على متن الطائرة للتقليص من الاحتكاك بين أفراد الطاقم والركاب.
كما سيتم رفع كل المجلات والصحف من على متن الطائرة لتجنب خطر العدوى الى جانب تجهيز الطائرات بنظام ترشيح للهواء عالية الجودة تقوم بإزالة الملوثات الفيروسية والبكتيرية بما في ذلك الملوثات الدقيقة من اجل ضمان جودة الهواء طبقا للمعايير الصحية.
كما تهم الاجراءات الجديدة التنظيف الصارم واليومي داخل الطائرة واعتماد بروتوكولات جديدة تتعلق بتطهير جميع الأسطح التي تلامس الركاب وذكّرت الشركة بأن الركاب مدعوون للوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من موعد المغادرة من أجل الحصول على الوقت اللازم للقيام بالإجراءات الصحية والحصول على الوقت الكافي للتسجيل وإيداع الأمتعة واتمام الاجراءات الامنية.
واوضحت، انه لتسهيل إجراءات تسجيل المغادرة، سيتم فتح مكاتب التسجيل قبل الرحلة بأربع ساعات وإغلاقها قبل المغادرة بساعة واحدة .
واشارت الخطوط التونسية أيضًا إلى أن بوابة الصعود إلى الطائرة تغلق قبل 20 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة وفي جميع المطارات التونسية.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

رضيع يعود للحياة بعد قضاء 6 ساعات في ثلاجة الموتى

المنبر التونسي(رضيع يعود للحياة) – شهد مستشفى لا مارجريتا بمدينة بويبلا المكسيكية يوم الاربعاء 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *