الأربعاء 28 أكتوبر 2020

وزير الدفاع: “لن نسمح لأيّ طرف أجنبيّ باستخدام تراب تونس للقيام بعمليات عسكريّة”

قال وزير الدفاع الوطني، عماد الحزقي “لن نسمح لأي طرف أجنبي باستخدام تراب تونس، أو الانطلاق منه للقيام بعمليات عسكرية خارج تونس”، في إشارة الى تواتر أخبار وتقارير عن اعتزام قوى أجنبية مثل تركيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، استعمال الأراضي التونسية للتمركز فيها، أو الانطلاق منها نحو ليبيا.
وأضاف الحزقي، لدى توليه خلال موكبين انتظما بالنقطين الصحراويتين المتقدمتين للجيش الوطني المتاخمتين للحدود الجزائرية والليبية، البرمة ورمادة، تقليد ثلة من العسكريين الرتب الجديدة والوسام العسكري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين لانبعاث الجيش الوطني (يوم 24 جوان)، أن “المؤسية العسكرية تعمل على تعزيز قدراتها، لمزيد السيطرة على كامل مجالات البلاد البرية والبحرية والجوية، بالتعاون مع شركائنا”.
وبخصوص الملف الليبي، شدد وزير الدفاع الوطني، على أن تونس تدعم الشرعية في ليبيا، قائلا “إن تونس مع الحل السياسي في ليبيا، و ترفض جميع أشكال التواجد العسكري في المنطقة”.
وتابع، في هذا الصدد، يقول “إن تونس تريد أن تلعب دورا ايجابيا في إيجاد حل سياسي في ليبيا، عبر جمع الفرقاء، وهي مستعدة لمساعدة الليبيين في هذا الإطار”.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيّين تعلّق المفاوضات مع الحكومة وتعبّر عن رفضها لسياسة الابتزاز

أكّدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين انسحاب الوفد النقابي من الاجتماع قبل انطلاقه وتعليقها للمفاوضات مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *