الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

نتائج الجلسة المنعقدة بين نقابة الثانوي ووزارة التربية..

أفادت الجامعة العامّة للتعليم الثانوي في بلاغ لها على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، منذ قليل، أنّها عقدت مساء أمس الجمعة 26 جوان 2020 أوّل جلسة عمل مع وزير التربية ووفد من هياكل الوزارة.
وأكّدت الجامعة أنّ الجلسة تمحورت حول جملة من مشاغل القطاع أهمّها الانتداب والاستحقاقات العاجلة في خصوص وضع بعض المؤسّسات التربوية قبل العودة المدرسية وملفّ مديري المؤسّسات التربوية وملفّ الأساتذة النواب والمستحقات المالية وترقيات السلك المشترك وزملاء 2015 وترسيم الزملاء دفعة 2017 وتسوية وضعية الأعوان الوقتيين وملفّ الزملاء المبرزين وكذلك إتمام ما بقي عالقا من اتّفاق 09 فيفري 2019 (ميزانيات المؤسسات التربوية،التقاعد الاستثنائي، الترقيات التحفيزية…).
وأضافت الجامعة في البلاغ ذاته أنّها شدّدت خلال الجلسة على ضرورة التسريع بتسوية جملة المستحقّات المالية الخاصّة بالمدرّسين بعد أن برّرت الوزارة تأخّر صرفها بسبب تأخّر إنجازها من قبل بعض المندوبيات الجهوية وأكّدت الوزارة أنّ بعض المستحقّات ستصرف في غضون أيام وهي بالبنك المركزي في حين مازال بعضها في طور الإنجاز ووعدت بالتسريع في إتمامها من أجل الإذن بصرفها. كما أكّدت الجامعة على ضرورة التسريع بتنزيل النصوص الخاصّة بترقيات السلك المشترك حتى يتمّ نشر النتائج وكذلك تنزيل النصوص الخاصّة بالترقية الاستثنائية للزملاء دفعة 2015 وهو ما وعد وزير التربية بالسهر على تنفيذه مع رئاسة الحكومة.
وبيّنت الجامعة أنّ الطرف الوزاري أبدى استعدادا للتفاعل مع مختلف النقاط التي عرضتها الجامعة العامّة في ما يخصّ مختلف الملفّات على قاعدة التدرّج والحرص على إنهاء صيغ التشغيل الهشّ في قطاع التعليم.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

تحذير من توثيق الأسماء بهذه الطريقة في سجل الهاتف

المنبر التونسي (هواتف) – يعتبر الهاتف الذكي أداة يعتمد عليها الكثيرون اليوم لحفظ مختلف أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *