الشفي: لن نصمت ولن نمكّن غربان الشرّ من نشر الخراب في تونس…

قال سمير الشفي الأمين العام المساعد باتحاد الشغل في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 29 جوان 2020 إنّ الاتحاد يكن احتراما كبيرا للأسرة القضائية ومتشبث باستقلالية القضاء وأن لا يكون تحت رحمة أي جهة “ولكن الكل يعلم أن من سيّس قضية النائب محمد العفاس هم من يتباكون على المرفق القضائي والحال أنهم قاموا بابتزازه في مجلس نواب الشعب عندما دعوا إلى جلسة عامة لكيل التهم جزافا وتشويه الاتحاد في إطار حملة ممنهجة” حسب تعبيره.

واستغرب من تحوّل قضيّة “نقابيي الصحة في صفاقس” من جنحة إلى جناية “والحال أنّ الشهادة الطبية التي استظهر بها النائب محمد العفاس تتطلب 8 أيام راحة وهو ما لا يستوجب الإيقاف أو أن تتحوّل إلى جنائية”.

كما أدان الشفّي حملات الشيطنة من أطراف سياسية ضد اتحاد الشغل قائلا “لن نسكت مجددا على تواصل هذه الحملات التي تقودها جهات متطرفة تخدم بالوكالة… الاتحاد مستهدف من قوى لا تؤمن بالتعددية والديمقراطية والدولة المدنية ولا بحرية الصحافة وحسب سلوكهم وتصريحاتهم وسلوكهم نسفوا مفهوم الدولة العادلة والمنصفة”.

لن نصمت بعد اليوم وننتظر تحرّك القضاء

وتابع “نحن لن نصمت بعد الآن.. مددنا أيدينا لمن هاجمونا واعتدوا على قيادة الاتحاد وكانت أياديهم ملطّخة بدماء الشرفاء إيمانا منّا بضرورة التهدئة وعدم الانزلاق في العنف ووافقنا على المشاركة في الحوار الوطني لإنقاذ تونس من الاقتتال الداخلي لكن يبدو أن بعض الجهات تحاول إشعال الفتيل”.

وأكد ضيف ميدي شو أنّ اتحاد الشغل يتعرض للقصف منذ 9 اشهر وتتم مهاجمته بمصطلحات ساقطة أخلاقيا من أطراف محسوبة على ائتلاف الكرامة ولم يردّ أي من قيادييه الفعل واحتكموا إلى القضاء منذ 9 اشهر لكن إلى اليوم لم يقع النظر في أي منها إلى اليوم، حسب قوله.

واستنكر الأمين العام المساعد باتحاد الشغل الدعوات المتكررة لإهدار دم أمين المنظمة الشغيلة وضدّ كل من يعبر عن رأيه لإعادة تونس إلى مربع العنف “لكن لن نمكنهم من تونس ليعيثوا فيها فسادا” وفق تعبيره.

الطبوبي سيكشف اليوم عن معلومات تخصّ ملفات فساد

وقال الشفّي “لن نمكن غربان الشر من نشر الخراب في تونس وإحداث بؤر للتطاحن والقتال ولن يكون ذلك إلا بالتصدي لدعوات التحريض والاغتيال ضد رجال تونس والمناضلين …اليوم يجب الاختيار بين المصلحة والدولة المدنية والديمقراطية ودعوات الإرهاب والاغتيالات والدعششة”.

وفي سؤاله عن تصريح نور الدين الطبوبي بخصوص الكشف عن 66 ملف فساد، أوضح سمير الشفّي أنّ الاتحاد لطالما نبّه القضاء إلى ضرورة الاضطلاع بدوره وتحمل مسؤولياته، لافتا إلى أنّ الطبوبي سيكون ضيفا اليوم في احد القنوات الخاصة وسيتحدث بما يكفي عن هذه المسألة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق