الأربعاء 2 ديسمبر 2020

” Kaspersky” تضع يدها في يد ” AVL Software &Functions” وتطوران معا نظام تحكم آمن خاص بالسيارات ذاتية القيادة

المنبر التونسي (كاسبرسكي) – تُعلن شركة “كاسبرسكي” الروسية الرائدة في مجال الأمن المعلوماتي عن نجاحها في عملية دمج نظام “كاسبرسكي OS ” الخاص بتشغيل السيارات في وحدة التحكم الإلكترونية (ECU) ضمن نظام (ADAS) الإلكتروني الخاص بمساعدة السائق في قيادة السيارة، وهو النظام الذي تم تطويره من لدن الشركة العالمية  “ AVL Software &FunctionsGmbH” المتخصصة في تطوير أنظمة المركبات. 

وتعتبر وحدة التحكم الإلكترونية منصة رقمية حقيقية مفتوحة وقابلة للتعديل الشخصي، وهي مخصصة لتصميم النماذج الأولية، والسلسلات التي سبق  إنتاجها، وتستند على منصة “كاسبرسكي OS” المعروف بالسلامة و”التصميم الآمن”.

وتم تصميم نظام التشغيل الآمن في هذا التطبيق لحماية الاتصالات بين مكونات النظام المتقدم لمساعدة السائق، وحماية جميع وظائف السيارة ذاتية القيادة. وكجزء من ميزات الأمان، تضمن “كاسبرسكي OS” عدم إمكانية استغلال الوظائف غير المعلنة – سواء كانت غير مرئية عند الإطلاق أو مضمنة في تحديثات النظام – ولا تؤثر على أداء السيارات ذاتية القيادة.

ويتجلى الهدف من التشغيل التلقائي للسيارة في تحسين تجربة تنقل الركاب عبر تحسين استخدام شبكات الطرق وتقليل الوقت اللازم للقيادة. ورغم ذلك، يظل من بين الأمور الرئيسية التي تشغل البال بشأن هذه التكنولوجيا، هو مدى قدرتها على ضمان مستوى عال من الأمن. وبهذا الشأن، أثبتت عدة أمثلة لمجرمي الإنترنت الذين يستطيعون السيطرة والتحكم في السيارة، بالإضافة إلى اختبار تم تنفيذه في مؤسسة الخليج للاستثمار هذه السنة الجارية، أهمية الأمن الإلكتروني للسيارات ذاتية التشغيل أو السيارات المستقلة في المستقبل.

ومن أجل تحقيق هذا الغرض، تعمل “كاسبرسكي” على تطوير الحلول والخدمات لتأمين المركبات الممكّنة لاستخدام النظام المتقدم لمساعدة السائق، وذلك بتعاون مع شركة AVL SFR التي تُعد عضوا في أكبر شركة مستقلة لهندسة السيارات في العالم، والمتخصصة في تطوير أنظمة المركبات ومحاكاتها واختبارها أيضا.

وتضم منصة وحدة التحكم الإلكترونية الجديدة التي قامت شركة AVL SFR بتطويرها لصالح النظام الخاص بمساعدة السائق في قيادة السيارة، معالجين رقاقيين يتميزان بأداء عالي جدا، ووحدة خاصة بالتحكم في الأمان وضمان السلامة، كما توفر أيضا إمكانيات اتصال واسعة النطاق، مثل الروابط إلى الكاميرات والرادارات (المخصصة في اكتشاف المسافات وتقديرها بواسطة الضوء) وغيرها من المكونات الأخرى المبتكرة ذات الصلة.كما يدعم هذا النظام الأساسي للأجهزة معايير شبكة منطقة التحكم وAutomotive Ethernet، مما يتيح بالاتصال الآمن بين الأجهزة داخل السيارة.

وتم في معظم الحالات التحكم في السيارة من لدن مجرمي الانترنت عبر استغلال أخطاء الرموز البرمجية، وذلك لكون أنظمة هذه المركبات تظل معقدة، الأمر الذي يجعل من الصعب إدارة سلامة جميع المكونات في آن واحد.

وبالإضافة إلى ذلك، يجري تحديث هذه الأنظمة بانتظام، ومن المهم التأكد من أن التغييرات التي تتم على أحد المكونات لا تؤثر على تشغيل السيارة.  وتضمن “كاسبرسكي OS” بشكل صارم جدا ومشدد عملية التقسيم والفصل بين المكونات، لضمان عدم حدوث أي تداخل  غير مرغوب فيما بينهم، حيث يتم التحكم في التفاعل بين كل المكونات الإلكترونية بواسطة Kaspersky Security System، وهو نظام إدارة الأمن التابع لـ “كاسبرسكي OS”، وتتجلى مهمته في رصد إطلاق عمليات المعالجة وكذلك الاتصالات بين كل مكون ونظام التشغيل.

وبصفتها عضوا جديدا في تحالف شركات تطوير المعايير المشتركة لهندسة برامج السيارات  AUTOSAR، عملت “كاسبرسكي” على تطوير حزمة أدوات تطوير البرامج (SDK) تسمى “Kaspersky Automotive Platform” التي يمكن بفضلها لنظام AVL SFR تطوير تطبيقات للسيارات التلقائية أو ذاتية القيادة، مثل التوجيه التلقائي والتحكم في نظام الأمان والأمان، وكذلك مراقبة حالة السيارة.

وتسمح هذه المجموعة من الأدوات بدعم البرامج الأخرى التي تفي بمتطلبات AUTOSAR Adaptive، والعمل على “كاسبرسكي OS” دون الحاجة إلى أي تغييرات أخرى.

وأضحت منصة  Kaspersky Automobile Adap جاهزة لمرحلة التسويق والاستعمال، كما بدأت شركة AVL SFR في عرض وتقديم تطبيقها التجريبي التلقائي الأوتوماتيكي للعديد من زبنائها في قطاع السيارات.

وبهذه المناسبة، قال غريغوري سيزوف، رئيس وحدة أعمل “كاسبرسكي OS” لدى شركة “كاسيبرسكي” إنه :”من الضروري جدا ضمان سلامة وأمن سائقي السيارات الذاتية ذات التحكم الجزئي، بنفس درجة ضمان سلامة مستعملي الطريق من مشاة وركاب على حد سواء. لذلك، نحن نضمن من خلال “كاسبرسكي OS” القضاء على جميع البرمجيات الخبيثة التي يمكن أن تظهر بالسيارة ونتحكم فيها من أجل ضمان سياقة آمنة للجميع. واليوم نحن سعداء جدا بالعمل مع شركة “AVL SFR “في تطوير وحدة التحكم في برامج التشغيل الذاتية، ونحن فخورون بإنشاء نظام يجمع ما بين السلامة والأمن في الوقت ذاته”.

من جهته، صرح ديرك غيير، رئيس سلامة المنتجات داخل شركة “AVL SFR” أن : من الواجب توفير حماية شاملة لوظائف وحدات التحكم المتصلة عالية الأداء، مثل وحدة التحكم الإلكتروني الذي يساعد السائقين في قيادة السيارة، والذي يعتمد على مستوى نظام التشغيل. لقد تم تصميم “كاسبرسكي OS” للسيارة بشكل خاص لهذا الغرض بهدف توفير مستوى عالي جدا من الثقة في أمن أنظمة التحكم، والحفاظ على الخصوصية والطابع السري، وأيضا موثوقية أنظمة التحكم”.

وفي الأخير، نجدد التذكير أن شركة “AVL SFR” بدأت في عرض وحدة التحكم الجديدة الخاصة بالنظام المتقدم لمساعدة السائقين في القيادة، وأن الوحدة جاهزة لبداية الاستغلال لدى مصنعي المعدات الأصلي، والموردين الكبار.

من أجل الحصول على معلومات أكثر حول منصة ” Kaspersky Automobile Adaptative,” يمكنكم زيارة موقعنا من خلال الضغط هنا:

نبذة حول “كاسبيرسكي”

تأسست شركة كاسبيرسكي العالمية للأمن السيبراني عام 1997.الشركة معروفة بخبرة كبيرة في مجال أمن التهديدات وأمن تكنولوجيا المعلوميات، وتعمل دائما على إنشاء حلول وخدمات أمنية لحماية الشركات والبنيات التحتية الحيوية، والسلطات العامة والأفراد في جميع أنحاء العالم .وتتضمن مجموعة الحلول الأمنية الواسعة لـ “كاسبرسكي” حماية شاملة ونهائية للهواتف وإضافة إلى حلول وخدمات أمنية مخصصة لمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار. كما تساعد تقنيات كاسبيرسكي أكثر من 400 مليون مستخدم و250.000 زبون على حماية الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

نبذة عن شركة “ AVL Software & Functions GmbH

تُعد شركة AVL أكبر شركة مستقلة في العالم متخصصة في تطوير أنظمة الدفع ومحاكاتها واختبارها، ودمجها في السيارة، فضلا عن مجالات جديدة مثل ADAS/AD وذكاء البيانات.

تم تأسيس AVL Software and Functions  سنة 2008، ومنذ ذلك الحين، وعلى امتداد 12 سنة من تواجدها، استطاعت أن تبصم اسمها في السوق العالمية وحققت نموا قويا، حيث تعمل الشركة على تطوير أحدث حلول البرامج والأنظمة الخاصة بالتنقل الذكي الذي يتماشى مع النظام البيئي،بالإضافة إلى العمل في مجال النظم المتكاملة وتطوير الإلكترونيات.

وترتكز الشركة العالمية على معرفتنا الفنية الجيدة والقوية، ونتعاون مع زبنائنا وشركائنا مثل “كاسبرسكي” في جميع أنحاء العالم ونعمل معا على إيجاد حلول ناجعة كاملة.

وينصب التركيز على مواضيع المتعلقة بالمجال الاقتصادي الخاص باستهلاك الوقود من أجل توفير استهلاكه أثناء القيادة، وتحسين الأداء، والحد من الملوثات بالنسبة لمفاهيم القيادة التقليدية وزيادة الكفاءة في تطبيقات التنقل الإلكتروني، بالإضافة إلى تطبيقات الأمن وخدمات المسح الضوئي.

للحصول على معلومات أوفى يمكنكم زيارة موقعنا:

www.avl-functions.com

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

لطفي زيتون:الفقر تفاقم والظلم زاد بعد الثورة

المنبر التونسي(لطفي زيتون) – أكد القيادي المستقيل من حركة النهضة، لطفي زيتون، أن الفقر تفاقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *