الأربعاء 21 أكتوبر 2020

“لا تعولوا كثيرا على سقوط الحكومة وخروج الغنوشي”: الحرباوي يكشف للمنبر التونسي مناورات النهضة وسيناريوهاتها

المنبر التونسي(منجي حرباوي) – علّق النائب السابق منجي حرباوي على تجاذبات المشهد السياسي اليوم، وقرار مجلس شورى النهضة أمس بتفويض راشد الغنوشي لاطلاق المشاورات مع رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تشكيل حكومة جديدة.
ونشر الحرباوي تدوينة قال فيها “لا تعولوا كثيرا على سقوط هذه الحكومة”، مقدّما سيناريوهات حركة النهضة من أجل الحفاظ على مصالحها وبقاء الغنوشي على رأس مجلس نواب الشعب.

وقال الحرباوي في تصريح للمنبر التونسي إن النهضة تناور ، ولمن لا يعرف تاريخها منذ 10 سنوات لا يعرف كيف تتصرف في مثل هذه المواقف ، فقد اكتسبت خبرة في المناورة وفق تعبيره، خاصة وأن قيادتها مهددة فهي تناور مع الجميع وبالجميع من اجل مصلحة قيادتها فقط وليس لمصلحة تونس .
وأوضح أن الغنوشي مهدد بالسقوط من رئاسة البرلمان وسوف تعمل المستحيل للبقاء على رأس مجلس نواب الشعب، وسوف تعطي النهضة حكومة الفخفاخ والاحزاب والكتل المكونة للائتلاف الحكومي كل شيء في سبيل بقاء الغنوشي رئيسا للبرلمان، وسوف تعطي نبيل القروي الحصانة القضائية و”تنظف ملفاته ” على حدّ تعبيره فقط لنفس السبب، وسوف تجعل سيف الدين مخلوف في الصفوف المقدمة للاخوان المسلمين وتعمل على تحريك كتلة ائتلاف الكرامة والهرج الذي تقوم به في البرلمان من اجل الضغط على قيس سعيد..
وأكد أنه بحكم الفترة التي قضاها من 2013 الى حدّ الان يعرف تفكيرهم ، وأن الوحيد القادر على تكسير طموحاتها وكشف مناورتها هو الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، ففي كل مرة يخلق البديل من اجل مصلحة البلاد.
وأشار إلى أن مواقف النهضة في الظاهر ما تخرجه في بياناتها الرسمية وفي الباطن هناك مواقف خفية للقيادات في الصف الاول، البحيري والغنوشي …قائلا : “لا تعولوا على اسقاط النهضة وخروج الغنوشي من رئاسة البرلمان”.
وفي ماي يلي نص التدوينة:

ماذا تفعل حركة النهضة.؟؟
لا تعولوا كثيرا على سقوط هذه الحكومة
إن اردت ان تفهم كيف تفكر حركة النهضة عليك ان تفهم الظاهر و الباطن في مواقفها و هو ما كان المرحوم الباجي قايد السبسي يعريه دائما و بالسياسة . فحركة النهضة تناور مع الجميع وتناور بالجميع من أجل مصالح قياداتها فقط . و اليوم هي في ازمة مركبة و انهيار و تفكك داخلي خطير ربما سيعصف برؤوس كثيرة و وجوه معروفة …. لذا فالنهضة ستعطي حكومة الفخفاخ كل شيء ليبقى راشد رئيسا للبرلمان و ستعطي القروي كل شيء و تسكنه جنة المعري ليبقى راشد رئيسا للبرلمان و ستعطي المخلوف كل شيء ليبقى راشد رئيسا للبرلمان بل و ستزيد في تحريك كتلة البراشوك لارباك قيس سعيد و تعفين المشهد أكثر فأكثر حتى تكون هي البديل المسالم و الأفضل عن المخلوف … فان اردت ان تفهم حركة النهضة عليك بالنظر في عشرة سنوات مضت…
فلا تعولوا على سقوط هذه الحكومة و من يريد اسقاطها عليه اسقاط الغنوشي قبل ذلك .

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

حادثة وفاة مواطن داخل كشك: الاستماع إلى والي القصرين المقال

المنبر التونسي(حادثة الكشك) – استمع ، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *