الأحد 25 أكتوبر 2020

ينعقد اليوم..سيناريوهات مجلس شورى النهضة: سحب وزراء النهضة أو الإعداد لسحب الثقة من الفخفاخ

المنبر التونسي(فتحي العيادي،النهضة) – كشف النائب في البرلمان عن كتلة حركة النهضة فتحي العيادي اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2020، أن عدد من السيناريوهات المطروحة على مجلس شورى حركة النهضة الذي سيجتمع مساء اليوم.
وأوضح العيادي في تصريح لمبعوث شمس أف أم إلى البرلمان، أن من بين هذه السيناريوهات، إمكانية سحب الثقة من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أو اتخاذ القرار بسحب وزراء النهضة من الحكومة.
وشدد فتحي العيادي على أن مجلس الشورى سيحسم القرار اليوم.

وكان القيادي في حركة النهضة، سمير ديلو، قال إن النهضة ستعقد اجتماعا طارئا لمجلس شوراها مساء اليوم للنظر في إتخاذ القرار الأقرب عقب تصريح رئيس الحكومة والجمهورية أمس.
وأوضح ديلو، في تصريح إذاعي، أن النهضة ستطلب من وزرائها الانسحاب من حكومة إلياس الفخفاخ إذا رأت مصلحة في ذلك، مضيفا أنه اذا طرح هذا الخيار في الإجتماع المقرر اليوم فسيدفع في اتجاه العكس، وفق قوله.
و تابع ديلو أن مسألة طلب النهضة من وزرائها الإنسحاب من الحكومة طرحت في الإجتماع الماضي لكنها كانت مجرد فكرة عابرة لم يتم التوقف عندها كثيرا.
أضاف القيادي في النهضة إن تصريح رئيس الجمهورية أمس فيه مستويين؛ المستوى الأول دستوري يعني أن كلام رئيس الجمهورية صحيح و”لا نناقشه فيه ولا ننازعه فيه فمشاورات تشكيل حكومة جديدة لا تبدأ إلا عندما تنتهي الحكومة الحالية بموجب الاستقالة أو سحب الثقة من النواب أما المستوى الثاني فهو سياسي ويمكن مناقشته خاصة وأن النهضة لم تعلن رغبتها في تشكيل حكومة جديدة بل اكتفت بالدعوة لذلك”، وفق تعبيره.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

أحلام لماكرون:”إلا رسول الله”

المنبر التونسي(احلام الاماراتية) – هاجمت الفنانة الإماراتية ​أحلام، أمس السبت 24 أكتوبر 2020،​ الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *