الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

بالأسماء:من بينهم امرأتان.. أبرز المرشحين لخلافة إلياس الفخفاخ

المنبر التونسي(رئاسة الحكومة) – تحدثت العديد من المصادر عن الأسماء المطروحة لخلافة إلياس الفخفاخ،في رئاسة الحكومة بعد تقديم استقالته أمس الاربعاء.
وأبرز المرشحين لخلافة رئيس الحكومة المستقيل هم: حكيم بن حمودة وفاضل عبد الكافي ومنجي مرزوق، في انتظار انطلاق المشاورات بقيادة رئيس الجمهورية الذي يخوّل له الدستور في فصله الـ 98 تعيين الشخصية الأقدر.
والأسماء المطروحة سبق وأن وردت في المفاوضات السابقة إلا أنها لم تحظى بموافقة من رئيس الجمهورية وهي:
حكيم بن حمودة
وزير المالية الأسبق في حكومة المهدي جمعة، متحصّل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة غرونوبل وعلى شهادة إدارة البحوث العلمية كما شغل عديد المناصب من بينها كبير الاقتصاديين في اللجنة الاقتصادية للامم المتحدة عن إفريقيا.
محمد الفاضل عبد الكافي
وزير التنمية والاستثمار الدولي في حكومة يوسف الشاهد، خريج كلية العلوم الاقتصادية بجامعة السوربون بباريس شغل منصب مدير عام التونسية للأوراق المالية ورئيس مجلس إدارة بورصة تونس
منجي مرزوق
وزير الطاقة والمناجم الحالي، متحصّل على الدكتوراه في الفيرزياء وخريج المدرسة التكنولوجية بفرنسا وكان وزير الطاقة في حكومة الحبيب الصيد.
كما أن عددا من المقربين من رئيس الجمهورية طرحوا أيضا اسم نادية عكاشة، مديرة الديوان الرئاسي لتعويض إلياس الفخفاخ في القصبة، خاصة وأنها من المقربين من قيس سعيد منذ الحملة الانتخابية.
والاسم الثالث والذي تم طرحة هو لبنى الجريبي، وزيرة المشاريع الكبرى والتي تعتبر من المقربين من رئيس الحكومة و تنتمي لنفس العائلة السياسية والاقتصادية.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

لقاح كورونا.. الصحة العالمية تشيد بنجاح هذا النوع

اشادت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، “بالتقدم اللوجستي الهائل” من خلال لقاح مرشح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *