الأربعاء 21 أكتوبر 2020

باكالوريا 2020: رصد حوالي ألف حالة غش

المنبر التونسي(باكالوريا) – بلغ عدد حالات الغش المسجلة في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا دورة 2020 عند مستوى عدد الحالات المسجلة في دورة 2019 أي في حدود ألف حالة غش، وفق ما كشفه المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني.

وأفاد الولباني بأنه ”تم التفطن لأغلب حالات الغش في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا على مستوى مراكز الإصلاح وبدرجة أقل في مراكز الامتحان”، موضحا بأنه تم خلال عملية إصلاح الامتحانات التفطن إلى وجود تشابه وتطابق كلي في الصياغة والتحرير لدى بعض المرشحين.

وأكد وزير التربية محمد الحامدي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للإعلان رسميا على نتائج الدورة الرئيسية بأنه سيتم تشديد العقوبات على المتورطين في الغش من خلال إلغاء نتائج الدورة الحالية إضافة إلى تحجير ترسميه لفترة تصل إلى 5 سنوات.

 وكشف الحامدي أنه قد تمت إحالة بعض الأطراف من خارج المنظومة التربوية على أنظار القضاء بسبب محاولتها تقديم الدعم والمساندة لبعض المترشحين لامتحان الباكالوريا، مشيرا إلى أن لجنة رصد تابعة لوزارة التربية أشرفت على مراقبة كل التجاوزات وتفطنت لمحاولات الغش.

كما تم حسب الوزير، التفطن أيضا إلى محاولة بعض المترشحين الغش في امتحان الباكالوريا باستخدام وسائل الاتصال الحديثة والتنسيق مع مجموعات على منصة التواصل ”فايس بوك”، مشيرا إلى أن وزارة التربية تعمل على تشديد إجراءات المرقبة في دورة المراقبة لحماية مصداقية الامتحانات الوطنية.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

إحباط 8 محاولات “حرقة” خلال يوم واحد

المنبر التونسي(عملية حرقة) – نجحت الوحدات التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط (المناطق البحرية للحرس الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *