الأربعاء 23 سبتمبر 2020

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تدعو المجتمع الدولي للتضامن مع لبنان الجريح …

المنبر التونسي(لبنان) – على إثر الانفجار الأليم الذي هزّ العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء و الذّي ادّى الى سقوط عشرات القتلى و عدد كبير من الجرحى، عبّر المجلس العلمي و الاستشاري و الحكمي للمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم ” التيب للتحكيم” عن تضامنه مع شعب لبنان العظيم و القادر على الصمود.

ودعا المجلس على إثر جلسة طارئة عقدها الاربعاء 05 أوت 2020 برئاسة السيد البشير سعيد رئيس المحكمة و بحضور نائبه المفوّض سعادة السفير الدكتور زهير شمه علي، المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان و التضامن معه رئيسا و حكومة وشعبا في هذا المصاب مترحّما على أرواح الشهداء متمنّيا الشفاء العاجل للجرحى.

ويهيب المجلس بالدول والاقطار لوضع امكانياتهم المادية و اللوجستية و تقديم كل المساعدة الممكنة موصيا بالتفاعل الجدّي مع ما أعلنه رئيس الحكومة اللبناني،بما يساعد في تجاوز هذه الكارثة.

هذا ويحي المجلس تحرّك الدول الصديقة و الشقيقة تضامنا مع لبنان ولا سيما الدولة التونسية التي أعربت عن تضامنها الفعلي والتّام مع الشعب اللبناني مثمّنا عاليا مبادرة رئيس الجمهورية السيد قيس سعيّد بإرسال طواقم صحيّة إلى لبنان و فتح مستشفيات تونس لمعالجة الجرحى.

وأعلن المجلس الحداد لمدّة ثلاثة أيّام ترحّما على أرواح ضحايا الانفجار و تضامنا مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة و شعبها العريق.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

كاتب عام جامعة النفط : العقلة على حسابات المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية “فضيحة”

وصف الكاتب العام لجامعة النفط، محمد البرني خميلة قيام وزارة المالية بعقلة على حسابات المؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *