الأربعاء 23 سبتمبر 2020

بن علية: حلقات العدوى المسجّلة مؤخّرا مرتبطة بتجمّعات بعض العمال في أماكن العمل

أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، اليوم الثلاثاء، أن حلقات العدوى التي تم تسجيلها، مؤخرا، مرتبطة بتجمعات لبعض العملة في أماكن العمل، والتي من المفروض أن تكون خاضعة لتطبيق صارم للبروتوكول الصحي تفاديا لانتشار العدوى بتلك السرعة.
وحثت بن علية، في تصريح إعلامي على هامش لقاء رئيس مجلس نواب الشعب، اليوم بقصر باردو، بوفد عن وزارة الصحة، على ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي تفاديا لمزيد انتشار العدوى في أماكن العمل.
وأشارت إلى أن عديد الإشكاليات تحول دون تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، منها توفير الموارد البشرية والإمكانيات اللازمة لتطبيقها، وتفعيل الإجراءات الوقائية والنصوص التشريعية المتعلقة بالوقاية، على غرار ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ومنع التجمعات.
وأكدت أن تونس تشهد انتشارا سريعا للفيروس في عدة حلقات عدوى، مع وجود عديد الحالات الحاملة للفيروس دون أي اعراض، بالإمكان أن يكونوا ناقلين للعدوى، مؤكدة أن الاستراتيجية الوطنية ترتكز على ضرورة عزل جميع الحالات التي تم اكتشافها بهدف تطويق العدوى ومنع انتشار الفيروس.
وأضافت نصاف بن علية، أن المؤشرات الحالية مطمئنة مقارنة بعدد الحالات التي تم إيواؤها بأقسام الانعاش وبعدد الوفيات، مشددة على وجوب الحذر في ظل الانتشار السريع للفيروس، والعمل على حماية المسنين والحاملين لبعض الامراض المزمنة من فيروس “كورونا” خاصة الأكثر خطورة.
وبخصوص أهم الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بالعودة المدرسية، أفادت بن عليه أن إدارة الطب المدرسي والجامعي بالوزارة، قد قامت بإعداد بروتوكول صحي خاص بالعودة المدرسية بالتنسيق مع جميع المتدخلين، وتم عرضه على وزارة التربية لدراسة مدى إمكانية تفعيله في ظل التحديات المطروحة، لافتة إلى أن التحدي الكبير المطروح يبقى حسن تطبيق هذا البروتوكول.

.fb_iframe_widget_fluid_desktop iframe {
width: 100% !important;
}

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

كاتب عام جامعة النفط : العقلة على حسابات المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية “فضيحة”

وصف الكاتب العام لجامعة النفط، محمد البرني خميلة قيام وزارة المالية بعقلة على حسابات المؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *