الخميس 26 نوفمبر 2020

منظمة الأطباء الشبان: “مجرمون اقتحموا استعجالي الرابطة وتسببوا في أضرار كبيرة لطبيب مقيم”

المنبر التونسي(الاطباء الشبان) – قالت المنظمة التونسية للأطباء الشبان إنه في الليلة الفاصلة بين 23 و 24 أكتوبر 2020، وعلى إثر عدم استجابة مريض للإنعاش الذي قام به الأطباء و الممرضون، تعمد مجموعة من المجرمين اقتحام قسم استعجالي الرابطة بباب سعدون بالسكاكين وترويع المرضى والاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي والاعتداء على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي مما تسبب له في أضرار جسدية فادحة إثر فحصه والقيام بتسخير لعرضه على الطب الشرعي كذلك الأمر بالنسبة لممرضة.

وأكدت المنظمة أن هذه المجموعة الإجرامية قامت بتهشيم آليات غرفة الإنعاش، دون أي تدخل من أعوان الحراسة الذي لم يستطيعوا التصدي للمجموعة التي ضمت عددا كبيرا وتسلحت بالأسلحة البيضاء وفي غياب الأمن بنقطة حساسة كاستعجالي الرابطة.

وفي بيان لها نشرته اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، حمّلت المنظمة التونسية للأطباء الشبان المسؤولية للإدارة العامة لمستشفى الرابطة في تتبع الجناة قضائيا.

وقالت المنظمة إنها توجه تحذيرا للمسؤول الذي يحاول الضغط على الطبيب المقيم من أجل إسقاط الدعوى باعتبار أن المعتدين أصدقاء لهذا المسؤول، محملة إياه مسؤولية أي تهديد أو ابتزاز يتعرض له حسب نص البيان.

كا دعت وزارة الصحة لتحمل مسؤولياتها في تأمين أقسام الاستعجالي وبالذات في الظروف الحالية بداية بتأمين ما يكفي من الإمكانيات البشرية والمادية وايضا بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية من أجل ضمان سلاسة الخدمة الاستعجالية وحماية الإطار الطبي و شبه الطبي والعملة من الاعتداءات التي صارت متواترة لدرجة تجعل من العمل بالاستعجالي خطرا على حياة أعوان الصحة والمرضى الذين يتركون في متناول العصابات والمنحرفين والمجرمين ما يجعل اداءهم لمهامهم أمرا صعبا جدا.

 

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

جمعية القضاة تمدّد في الإضراب لمدة ثلاثة أيام

المنبر التونسي(القضاة) – أعلن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين تفاعله إيجابيا مع كل المجهودات الرامية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *