الأحد 29 نوفمبر 2020

الصادق شعبان:”انا تجمعي دستوري وافتخر..”

المنبر التونسي(الصادق شعبان) – أكد الوزير الاسبق الصادق شعبان، انه “لا إمكانية للخروج من المستنقع الحالي في البلاد دون كسر الأقفال التي وضعتها لنا أيادي أجنبية بتواطؤ واضح من البعض وسذاجة العديدين” و “ان الحقيقة تبرز الآن و التحقيق فيها ضروري”.

وقال شعبان في تدوينة نشرها على صفحته بالفيسبوك الاحد، ” انا دستوري تجمعي و افتخر ، مع بورقيبة كنا و مع بن علي واصلنا ، نحن في هذا الحزب مع منظمات وطنية عريقة طبعنا تاريخ تونس في كل مراحل ، وخرج التونسي من البؤس والجهل والظلامية بإمكانيات ضئيلة، لان الرؤية متقدمة ثاقبة و الصدق في القلوب و العزيمة من حديد “وفق تعبيره.

وواصل شعبان مقارنته مابعد الثورة بما قبلها، مشيرا الى” ان التونسي بنى دولته و حمى وحدته، واصبح آمنا، لا يأس يقتله ولا ضباب كما هو الحال اليوم،”،متابعا “ان التونسي مهما صعبت الحياة في السابق لم يفقد أمله أبدا و هذا الاهم ، يرى دائما النور و يرى المستقبل افضل لأبنائه و لبلده “.

واضاف “كان التونسي وقت الدستوريين التجمعيين متميزا عن بقية العرب و المسلمين محترما مرحبا به أينما حل، لكن اليوم اصبح منبوذ محل شبهة و حقد ،وان تونس كانت المثال لافريقيا ، و ما تبقى من هذه الصورة نعيش منه لليوم “.

وتابع “أضحك ممن يعتقد أنه يسيء إليّ عندما ينعتني بالدستوري أو التجمعى وأرأف بالعقول الساذجة التي تعتبر الآن افضل”، مشددا :”أخطأنا صحيح ، نعرف اخطاءنا وكنا منذ ذلك الوقت نتكلم عنها، فالعيوب وقتها كانت استثناء يمارسها أشخاص معروفين، أما اليوم فالأخطاء هيكلية، و العيوب في المنظومة كلها مما يجعل تداركها صعبا”.

وختم شعبان تدوينته قائلا “عبير تلك التجمعية الدستورية المتميزة كانت رائعة “في اشارة الى حوارها المطول الجمعة مع قناة التاسعة ، منتهيا “انا تجمعي دستوري و أفتخر ، فلا تنزعوا عني هذا اللقب”.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

بعد ان قالت بأنها لا تتشرف بجماعة «من ورا البلايك» : فيصل بالزين يرد على مريم الدباغ بما تستحق  

المنبر التونسي (مريم الدباغ)-رد الممثل فيصل بالزين المعروف بكنية “سطيش” على مريم الدباغ بسبب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *