الخميس 26 نوفمبر 2020

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بباجة، بفتح تحقيق تعهد به مكتب التحقيق عدد 2، في حادثة وفاة شاب داخل مركز أمن بمعتمدية نفزة. ووفق المعطيات الأولية، فإنّ دورية للحرس الوطني اشتبهت في سيارة تنقل مواد مخدرة وبايقافها وعرضها على التفتيش لذ أحد الراكبين بالفرار، واثر مطاردته ركضا تم إلقاء قبض عليه ونقله إلى مركز الحرس أين توفي هناك. وقد بيّنت التقارير الأولية، أنّه لا وجود لأثار عنف على جثة المتوفي، علما وأنّه سبق له اجراء تدخل جراحي لتركيب صمام في القلب في انتظار نتائج التحقيق النهائي.

المنبر التونسي (ميركل) – قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن فيروس كورونا يتصرف بشكل مختلف ويصبح أكثر شراسة في درجات الحرارة المنخفضة.

وأضافت ميركل، اليوم الاثنين، أنه كان على ألمانيا أن تتحرك بفرض قيود جديدة على الحياة العامة لحماية نظامها الصحي.

وتابعت في مؤتمر صحفي: “لا يمكن أن نسمح لهذا الانتشار السريع للفيروس بأن يثقل كاهل نظامنا الصحي”، مشيرة إلى أن عدد من يعالجون في وحدات العناية المركزة بسبب كورونا تضاعف في الأيام العشرة المنقضية.

وبدأت ألمانيا اعتبارا من اليوم الاثنين، بتطبيق إجراءات الإغلاق الجزئي التي أعلنت عنها المستشارة الأسبوع الماضي، بهدف احتواء تفشي الوباء، والتي ستستغرق شهرا كاملا.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بكورونا في البلاد بواقع 12097 حالة في الساعات الـ24 الأخيرة، إلى 545027 في المجمل، مع تسجيل 49 حالة وفاة جديدة، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 10530.

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تنشر نص برقية الإضراب العام في القطاع

المنبر التونسي(نقابة الصحفيين) – نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، مساء اليوم الاربعاء، نص برقية الإضراب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *