الأحد 29 نوفمبر 2020

النائب عدنان الحاجي يدعو إلى اعلان حالة الطوارئ الصحيّة

دعا النائب بمجلس الشعب عدنان الحاجي وزارة الصحة الى اعلان حالة الطوارئ الصحية من أجل حشد القوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال مداخلته في جلسة الحوار مع الحكومة التي خصصت لمتابعة تطور الحالة الوبائية اليوم الجمعة.

واعتبر النائب المستقل عدنان الحاجي أن الوضع الحالي يتطلب من الوزارة اعلان حالة الطوارئ والتوجه الى كل القوى الحية من بينها الأحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات والقطاع الخاص في اطار رؤية شاملة لمكافحة كوفيد-19 لتجاوز ما وصفه ب”القصور في الرؤية ومعالجة آثار الخطر”.
وأكد أن حشد قوى المجتمع بكافة مكوناته في الحرب على كورونا تمثل الطوق الوحيد للنجاة ولتخفيف مخاطر الجائحة معتبرا أن تراجع المجتمع التونسي عن الالتزام بالانخراط في مكافحة الوباء يفسر باهتزاز الثقة في الحكومة التي تبذل جهودا حقيقية لكنها غير كافية .
وخلص الى أن فرض تدايبر تعليق النشاط الاقتصادي لمنظوري عدد من المهن وعدم تمكينهم من تعويضات واعانات اجتماعية يدفع الى اعتقادهم بأن تداعيات المرض تمس من قوتهم اليومي فتصبح مقاومتهم لوباء الجوع أكثر نجاعة
من جهته أيد النائب نجم الدين بن سالم ( الكتلة الديمقراطية)، موقف زميله الحاجي، اذ اعتبر أن الأزمة الصحية ” تحتاج هبة وإجراءات استثنائية” لكنه نبه من الاجراءات البيروقراطية التي تعيق وصول الاقتناءات المبرمجة لدعم الصحة العمومية رغم توفر الاعتمادات المالية.

.fb_iframe_widget_fluid_desktop iframe {
width: 100% !important;
}

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

يحدث في تونس: وضع لزوجته مخدر ليستقبل عشقيته.. وهكذا ضبطته متلبسا    

المنبر التونسي (وضع مخدر)-تقدمت امراة اربعينية بشكوى الى احد المنظمات النسائية واستنجدت بها لتنقذها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *