الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

كتلة الاصلاح تصدر بيانا للتنديد بسلوك النائب سيف مخلوف

اصدرت كتلة الاصلاح بمجلس نواب الشعب بيانا للتنديد بسلوك النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة من خلال كتابة ونشر تدوينة على صفحته الفايسبوكية وما تضمنته من عبارات تمسّ من القيمة الاعتبارية لمكتب مجلس نواب الشعب وقدح وذمّ في عدد من زملائه النواب ذاكرا إياهم بالاسم ووصفهم بأبشع النعوت .

و في ما يلي نص البلاغ من الصفحة الرسمية للكتلة البرلمانية :

باردو في 5 نوفمبر 2020

بيان

على إثر ما أقدم عليه عضو مجلس نواب الشعب سيف الدين مخلوف من خلال كتابة ونشر تدوينة على صفحته الفايسبوكية وما تضمنته من عبارات تمسّ من القيمة الاعتبارية لمكتب مجلس نواب الشعب وقدح وذمّ في عدد من زملائه النواب ذاكرا إياهم بالاسم ووصفهم بأبشع النعوت على خلفية اتخاذ مكتب مجلس نواب الشعب لقرار إدانة سلوكه و خطابه تجاه إحدى زميلاته و اعتباره مسّا بحقوق المرأة و قيم المساواة وما تولّدت عنه لفداحته من إدانات من منتظمات برلمانية دولية. يهمّ كتلة الإصلاح أن تعلن ما يلي:

*تنديدها الشديد و رفضها القاطع لما صدر عن هذا النائب والذي يعدّ تحريضا على نواب الشعب ومسّا من اعتبارهم وقذفا لهم.
* تضامنها الكامل مع النائب الثاني لرئيس المجلس وأعضاء مكتب المجلس المستهدفين لما لحقهم من عنف لفظي وتهجّم غير أخلاقي ينمّ عن درجة الحقد المبطّنة لدى صاحبها وإمعانه المتواصل في ترذيل أساليب العمل النيابي المسؤول.
*تأكيدها أَنّ تعمد النائب المذكور الإمعان في اهانة نواب الشعب والتحريض عليهم وإصراره على الاعتداء عليهم بأقوال وكتابات ترتقي إلى مرتبة التجريم القانوني المستوجب للمؤاخذة والعقاب.
*اعتبارها أن أقوال هذا النائب وتصرفاته لا يمكن إلا أن تساهم في تشنّج الأجواء داخل البرلمان وخارجه لما فيها من اعتماد على العنف والتحريض في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى حالة وعي حقيقية بخطورة المرحلة وانعكاساتها وضرورة أن تلعب كل الأطراف الدور المناط بعهدتها في كنف الاحترام والمسؤولية.
تهيب برئاسة مجلس نواب الشعب ومكتبه اتخاذ موقف حاسم من هذه التجاوزات الخطيرة وتحميل صاحبها وكل من يتعمد التغطية عليها مسؤولية تبعاتها وما تمثله من خطر على المسار الديمقراطي وما تنذر به من عنف سياسي.

رئيس الكتلة
حسونة الناصفي

.fb_iframe_widget_fluid_desktop iframe {
width: 100% !important;
}

0 Reviews

Write a Review

شاهد أيضاً

كندا تدعم تونس بـ 500 ألف دولار لمجابهة أزمة “كورونا”

تحادث رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر بقصر الحكومة بالقصبة مع السفير الكندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *